Connect with us

المحترف الاول

أهلي برج بوعريريج – شباب بلوزداد: لقاء بأهداف متباينة

Published

on

يتطلع شباب بلوزداد للعودة الى سكة الانتصارات من جديد عندما يحل ضيفا على أهلي برج بوعريريج المنهك سهرة يوم الثلاثاء (30ر22) في لقاء يدخل ضمن تسوية رزنامة الجولة ال15 من بطولة الرابطة الأولى لكرة القدم.

ولم يفقد شباب بلوزداد (المرتبة التاسعة – 27 نقطة) الأمل في اللحاق بفرق المقدمة بقيادة الرائد وفاق سطيف للحفاظ على لقب البطولة, رغم تعثره يوم الجمعة بمقرة (0-0). ومعلوم أن النادي العاصمي يتواجد دون مدرب رئيسي منذ رحيل الفرنسي فرانك دوما.

من جهته, فإن أهلي برج بوعريريج -المقصى من كأس الرابطة أمام مولودية وهران- سيطمح حتما لتسجيل أول فوز له في البطولة من جهة, والاطاحة بحامل اللقب من جهة أخرى.

الثلاثاء / الجولة ال15 :

أهلي برج بوعريريج – شباب بلوزداد (سا 30ر22)

 الترتيب  نقاط لعب 
1.وفاق سطيف 39   18
2.شبيبة الساورة 36 18
3.مولودية وهران 33    19
4.أولمبي المدية 32 19
5.شبيبة القبائل 31 18
–.جمعية عين مليلة 31 19
7.شباب قسنطينة 30 19
8.اتحاد الجزائر 28 18
9.شباب بلوزداد 27 16
–.نادي بارادو 27 19
11.مولودية الجزائر 25 17
12.سريع غليزان 24 19
13.أولمبي الشلف 20 19
–.وداد تلمسان 20 19
15.نصر حسين داي 19 19
–.اتحاد بسكرة 19 19
17.نجم مقرة 16 18
18.اتحاد بلعباس 15 18
19.شبيبة سكيكدة 11 18
20.أ. برج بوعريريج 17

مباريات متبقية:

الأحد 25 أبريل (الجولة ال16):

شباب بلوزداد – شبيبة الساورة                             (00ر16)

أهلي برج بوعريريج – مولودية الجزائر                      (30ر22)

(الجولة ال18):

اتحاد بلعباس – شبيبة القبائل              (30ر22)

شبيبة سكيكدة – وفاق سطيف           (00ر16)

الجمعة 30 أبريل (الجولة ال18):

شباب بلوزداد – اتحاد الجزائر                  (00ر16)

مولودية الجزائر – نجم مقرة                   (30ر22).

المحترف الاول

الالعاب الاولمبية بطوكيو/ تحضيرات: برنامج مكثف للملاكمين الجزائريين

Published

on

By

 أعدت الاتحادية الجزائرية للملاكمة برنامجا تحضيريا مكثفا لفائدة الملاكمين الجزائريين المتأهلين الى الالعاب الاولمبية 2020 بطوكيو، داخل الوطن وخارجه، تحسبا لمشاركتهم في موعد اليابان ، حسبما علمت “واج” من الاتحادية الجزائرية للفن النبيل.

وشرعت العناصر الوطنية في المرحلة الاخيرة من هذه التحضيرات امس الثلاثاء، ببرمجة تربص بفندق 5 جويلية ( الجزائر العاصمة) والذي سيتواصل حتى 30 ابريل، بمشاركة 8 ملاكمين متأهلين الى اولمبياد طوكيو، بقيادة المدربين احمد دين، مرشود بحوس، خالد حريمة وكنزي عبد الغاني.

وأوضح المدير الفني الوطني مراد مزيان في  تصريح ل”واج”، قائلا: ” الاطقم الفنية الوطنية فضلت تنظيم تربص تحضيري بالجزائر العاصمة، قصد  تقييم الحالة البدنية للملاكمين ، عقب مشاركتهم في الدورة الدولية لبوسفور (15- 20 مارس) والتربص الاعدادي بأنقرة ( 22 مارس- 6 ابريل). سطرنا برنامجا اتمنى ان يجسد في الميدان بعد ازالة العراقيل الادارية عنه و المتعلقة بوباء كوفيد- 19.”

والملاكمون المعنيون بالتربص التحضيري بالجزائر العاصمة هم المتأهلون الى اولمبياد- 2020 بطوكيو، ويتعلق الأمر بمحمد حمري (81 كلغ)، شعيب ولودينات (+91 كلغ) ، محمد فليسي (52 كلغ)، يونس نموشي (75 كلغ) وعبد الحفيظ بن شبلة (91 كلغ) عند الرجال و رميساء بوعلام (51 كلغ)، إيمان خليف (60 كلغ) وإشراق شايب (75 كلغ)، لدى السيدات.

وأضاف مزيان أن ” الملاكمين الجزائريين سيجرون تربصا تحضيريا آخر من 1 الى 20 مايو بأوزبكستان . برمجنا تجمعا اعداديا ايضا بفرنسا والذي يصادف الدورة التأهيلية لمنطقة اوروبا ، لكن ومع الاسف ، تحفظ هذا البلد عن استقبال ملاكمين متوافدين من خارج القارة الاوربية.”

وفي اجندة الهيئة الفديرالية ، تربصين اخرين ، الاول سيبرمج في شهر يونيو في بلد سيحدد لاحقا وتربص اخير بتركيا قبل التوجه الى العاصمة اليابانية طوكيو.

Continue Reading

المحترف الاول

كأس الرابطة (الدور التمهيدي): “داربي” الشرق بمقرة والقمة في المدية والعاصمة

Published

on

By

يتواصل الدور التمهيدي لكأس الرابطة لكرة القدم، المنطلق يوم الجمعة بتأهل مولودية وهران أمام أهلي برج بوعريريج، الثلاثاء (سا 30ر15) بإجراء ثلاثة لقاءات، أحدهم “داربي” في الشرق الجزائري والآخران قمتان بين أندية ترغب في انقاذ موسمها باللعب على التتويج بهذا اللقب.

فبعدما فرض التعادل على بطل الجزائر شباب بلوزداد (0-0) في لقاء متأخر, سيكون نجم مقرة على موعد قوي عندما يلاقي شباب قسنطينة الطامح في لعب الادوار الاولى في المنافستين الوطنيتين, على عكس “المقاروة” الذين يتواجدون في وضع لا يحسد عليه في البطولة. وسيتنقل المتأهل من هذا اللقاء الى العاصمة لملاقاة شباب بلوزداد لحساب الدور ثمن النهائي.

وبالعاصمة, يحتضن ملعب “20 أوت 55” مباراة قوية تجمع بين نصر حسين داي والضيف جمعية عين مليلة, حيث يطمح كل طرف الى الذهاب الى ابعد حد في هذه المنافسة التي عوضت استثناء هذا الموسم كأس الجزائر الملغاة بسبب جائحة كوفيد-19.

ويأمل اشبال المدرب بلال دزيري في محو آثار النتائج المتعثرة في البطولة (المركز ال15), امام تشكيلة “مليلية” تتواجد في احسن احوالها باحتلالها الصف الخامس وبحصيلة ايجابية في مرحلة الذهاب من الرابطة الاولى, علما ان المتأهل سيضرب موعدا مع شبيبة القبائل بتيزي وزو برسم الدور ثمن النهائي.

أما المباراة الاخرى من الدور التمهيدي فستجمع بين أولمبي المدية والضيف جمعية الشلف, في موعد يبدو “متوازنا” نسبيا, بالنظر الى وضعية الفريقين. فإذا كان الأولمبي قد فقد هدافه خلف الله المنتقل الى شباب بلوزداد في الميركاتو الاخير, وعرف ايضا مغادرة المدرب شريف حجار قبل انقضاء مرحلة الذهاب للالتحاق بشبيبة سكيكدة, فإن اوضاع الجمعية لا تقل تأزما, كون “الشلفاوة” يحتلون الصف ال 13 ولا يبتعدون كثيرا عن منطقة الخطر, رغم تحقيقهم لنتائج طيبة خارج القواعد.

ويواجه المتأهل من هذه المقابلة فريق اتحاد بلعباس.

برنامج الدور التمهيدي:

الثلاثاء 20 أبريل:

المدية (ملعب إمام الياس) : أولمبي المدية – أولمبي الشلف (30ر15).

الجزائر (20 أوت 1955) : نصر حسين داي – جمعية عين مليلة (30ر15).

مقرة : نجم مقرة – شباب قسنطينة (30ر15).

مباراة لعبت (الجمعة 16 أبريل):

أهلي برج بوعريريج – مولودية وهران  0-0 (تأهل مولودية وهران 3-2 بركلات الترجيح).

Continue Reading

المحترف الاول

الرابطة الأولى: قمة في سطيف و ش.بلوزداد و م.الجزائر في مهمة “مفخخة”

Published

on

By

تعود الأندية الأربعة التي تمثل الجزائر في المنافستين القاريتين، رابطة الأبطال وكأس الكنفيدرالية، الى الرابطة الاولى المحترفة يومي الخميس والجمعة، حيث يواجه وفاق سطيف تشكيلة شبيبة القبائل، في الوقت الذي يتنقل فيه ناديا مولودية الجزائر وشباب بلوزداد الى شبيبة سكيكدة ونجم مقرة على التوالي.

ويحتضن ملعب “8 ماي 1945” بسطيف مواجهة القمة بين الوفاق المحلي (المركز الاول، 36ن) وشبيبة القبائل (المرتبة 5، 31 ن)، في سهرة رمضانية، علما أن الفريقين يتسابقان دائما على اقتطاع تأشيرة التأهل الى ربع نهائي كأس الكنفيدرالية.

ويتواجد الوفاق في أحسن أحواله، محليا وقاريا، فعلى الصعيد الوطني هزم ضيفه جمعية عين مليلة برباعية كاملة في آخر مباراة، أما قاريا فقد أطاح “النسر السطايفي” بمتصدر المجموعة الأولى، إينييمبا النيجيري (3-0)، وهو ما يحفزه لمواصلة سلسة الانتصارات من اجل الانفراد بكرسي الصدارة الذي يتقاسمه مع شبيبة الساورة.

بالمقابل، يواجه “الكناري” بعض الصعوبات، والدليل على ذلك هو التعثر الأخير أمام نهضة بركان (0-0) في المنافسة القارية، علاوة على الفوز الصعب أمام سريع غليزان (1-0) في البطولة، إلا ان هذا لن يثني من عزيمة اشبال المدرب الفرنسي دونيس لافان، من اجل الاقتراب من الوفاق المتصدر.

من جهة أخرى، يتنقل ممثلا الجزائر في الدور ربع نهائي لرابطة الابطال الافريقية، يوم الجمعة الى شرق البلاد، فإذا كان شباب بلوزداد (المرتبة 10، 26ن)، الذي حقق فوزا باهرا في جنوب افريقيا على حساب ماميلودي صن داونز (2-0)، يحل ضيفا على نجم مقرة (الصف 17، 15ن)، فإن مولودية الجزائر (المرتبة 11، 25ن)، التي اقتطعت تأهلها القاري في تونس، ستشد الرحال الى سكيكدة لملاقاة الشبيبة المحلية (المرتبة 19، 8ن).

ويطمح الشباب الى تحقيق نتيجة إيجابية بغية التقدم أكثر في جدول الترتيب، سيما وأنه ما يزال منقوصا من أربعة لقاءات متأخرة، على عكس النجم، المطالب بتصحيح أوضاعه قبل أن تتأزم اكثر فأكثر.

وفي اللقاء الآخر، فإن المولودية “العاصمية”، التي عرفت رحيل مدربها عبد القادر عمراني، ستكون في مهمة غير سهلة امام الشبيبة “السكيكدية” الساعية الى اللحاق بالركب والتأقلم مع وتيرة أندية النخبة.

Continue Reading

Trending